الأنشطةالجهاتالفنون الركحية و الدراميةزيارات و رحلاتقفصة

زيارة ميدانية إلى عدد من المنشآت الثقافية بقفصة

وزيرة الشؤون الثقافية تؤكّد من قفصة:
قاعة السينما بالمركب الثقافي ابن منظور ستكون جاهزة قبل انطلاق الموسم الثقافي الصيفي

أدّت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024، مرفوقة بوالي قفصة السيد نادر حمدوني وعدد من الاطارات المحلية والجهوية، زيارة ميدانية إلى عدد من المنشآت الثقافية بالجهة.

وانطلقت الزيارة بالوقوف على أسباب تأخير انطلاق أشغال إعادة تهيئة قاعة السينما بالمركب الثقافي ابن منظور، حيث أكّدت السيدة الوزيرة أن هذا التعطيل يعود إلى تداعيات أزمة كوفيد 19 التي تسببت في إفلاس عدد من المقاولين المشرفين على مشاريع ثقافية.

وفي هذا الاطار، أكّدت السّيّدة الوزيرة أنّه سيتمّ خلال الأيّام القليلة القادمة عرض نتائج صفقة الصيانة المتعلّقة بهذا المشروع، والتي تتمثل في تغليف القاعة وتزويدها بالكراسي الثابتة، لتكون جاهزة لاستقبال رواد الجهة قبل انطلاق الموسم الثقافي الصيفي 2024.

كما دعت الدكتورة حياة قطاط القرمازي القائمين على تسيير المركب الثقافي ابن منظور الى مزيد التنسيق والتعاون مع السلط المحلية ومختلف مكوّنات المجتمع المدني بالجهة للقيام بحملات تشجير ونظافة بمساعدة الأطفال والناشئة كحركة رمزية لتحسيسهم بأهمية المحافظة على هذه المؤسسة، ولتعزيز الوعي لديهم بضرورة المساهمة في الحفاظ على بيئة سليمة.

إثر ذلك، تولّت وزيرة الشؤون الثقافية زيارة المثقف والباحث السيد علي السماوي بمنزله، أين اطلعت بالمناسبة على مختلف مؤلفاته وكتاباته، بالإضافة إلى مكتبته الخاصّة وما تحتويه من مؤلفات ونشريات تحمل في طياتها قيمة فكرية وثقافية مهمة، معربة عن عميق اعتزازها بما قدمه هذا المثقف من إثراء للمشهد الإبداعي الوطني طيلة عقود من الزمن.

وفي الختام، عاينت وزيرة الشؤون الثقافية سير عمل المعهد الجهوي للموسيقى والرقص بقفصة، وتابعت عدد من الأنشطة الفنية والإبداعية التي أمّنها أبناء المعهد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى