الأنشطةالكتابالمكتباتمعرضمهرجان

آخر الاستعدادات لتنظيم الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب

أشرف السيد المنصف بوكثير الوزير المكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024 على اجتماع خصص للنظر في آخر الاستعدادات لتنظيم الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب.

وحضر الإجتماع أعضاء هيئة التظيم وعدد من اطارات الوزارة.

وفي مستهل الإجتماع شدد السيد المنصف بوكثير على ضرورة تضافر جهود كل الأطراف المتدخلة لإنجاح هذه الدورة بما يليق بتاريخ هذه التظاهرة الثقافية المرجعية وبسمعة بلادنا في القدرة على تنظيم كبرى الفعاليات، وفي حسن استقبال الضيوف من الدول الشقيقة والصديقة وتوفير احسن الظروف لهم.

وقدم أعضاء هيئة تنظيم الدورة 38 لمعرض تونس الدولي للكتاب عرضا مفصلا لمختلف مراحل التحضير والإعداد بدءا بتوزيع الأجنحة والتنظيم اللوجيستي والتنسيق مع دولة إيطاليا كضيف شرف لهذه الدورة وتأثيث جناح وزارة الشؤون الثقافية.

كما تم تقديم عرض مفصل لعدد الدول المشاركة وللبرنامج الأدبي والثقافي المزمع تنظيمه والذي تحظى فيه القضية الفلسطينية بحيز هام باعتبار أن هذه الدورة هي دورة التضامن مع الشعب الفلسطيني الأبي، إلى جانب تفاصيل عن البرنامج الموجه للطفل والذي سيتضمن عدد من الأنشطة المتنوعة بين التربوية والتثقيفية.

وتم كذلك تقديم الخطة الاتصالية والإعلامية لمعرض تونس الدولي للكتاب في دورته 38.

كما تم تقديم مسألة جوائز معرض تونس الدولي للكتاب وكيفية منحها بكل موضوعية طبقا لمقاييس علمية عالمية محددة مسبقا ضمانا لمصداقية المعرض من جهة ونزاهة لجنة التحكيم وشفافيتها من جهة أخرى.

وفي ختام الإجتماع جدد السيد المنصف بوكثير حرصه على حسن إدارة وتنظيم هذه الدورة من معرض تونس الدولي للكتاب لما فيه خير الكتاب والأدباء والناشرين والقراء بمختلف شرائحهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى