الأنشطةالكتابمعرض

معاينة آخر الاستعدادات الخاصّة بافتتاح الدورة 38 من معرض تونس الدّولي للكتاب

تحوّل الوزير المكلّف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية السيد منصف بوكثير صباح اليوم الخميس 18 أفريل 2024 إلى قصر المعارض بالكرم لمعاينة آخر الاستعدادات الخاصّة بافتتاح الدورة 38 من معرض تونس الدّولي للكتاب الذي ينتظم تحت سامي إشراف رئيس الجمهورية الأستاذ قيس سعيّد في الفترة الفاصلة بين 19 و28 أفريل الجاري.

وقد تجوّل السيد الوزير في مختلف الأجنحة والفضاءات التي ستحتضن فعاليات المعرض، مؤكّدا على ضرورة تضافر جهود كل الأطراف المتداخلة لإنجاح هذه الدّورة ودعم إشعاع تونس وتميّزها في تنظيم التظاهرات الفكرية والأدبيّة الكبرى.

ونوّه السيد منصف بوكثير بأهمية هذا الحدث الثقافي والفكري الكبير الذي يحتفي بالكتاب المحلّي والعالمي ويستقبل سنويا مئات المشاركين والعارضين من أدباء ومفكرين ومشتغلين في مجال النشر والتوزيع من مختلف الجنسيات في العالم.
وللتّذكير، ستكون الدورة 38 من معرض تونس الدّولي للكتاب تضامنية مع القضية الفلسطينيّة، وتحلّ إيطاليا كضيفة شرف، وستتضمّن 314 جناح عرض منها 154 جناحا من تونس و160 لعارضين عرب وأجانب.

وسيكتشف زوّار المعرض ما لا يقلّ عن 109 آلاف عنوان، فضلا عن عدد هام من الأنشطة واللقاءات والندوات والعروض الموجّهة إلى مختلف الفئات العمرية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى