الجهاتباجة

باجة :” مهرجان زهيرة سالم للموسيقى التونسية “

تنظم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بباجة بالشراكة مع جمعية الإبداع الفني يومي 24 و25 ديسمير 2022 مهرجان ” زهيرة سالم للموسيقى التونسية” وذلك بمسقط رأسها باجة أين تغنت بها من خلال أغنيتها ” باجة بلاد المندرة والصابة “.

وهذه الدورة من المهرجان هي دورة تأسيسية، تحاول إحياء إسم الفنانة زهيره سالم، وهي أصيلة ولاية باجة وقدّمت الكثير للفن الموسيقي وتركت في رصيدها نحو 500 أغنية.

وتنطلق التظاهرة في يومها الأول بإقامة مختبر للموسيقى التونسية بفضاء المعهد الجهوي للموسيقى بباجة، ويتواصل المهرجان في يومه الأول خلال الفترة المسائية بافتتاح معرض حول مسيرة الفنانة زهيرة سالم والحركة الموسيقية بباجة بفضاء المركب الثقافي بباجة، ثم المقهى الثقافي الذي سيتناول موضوع الموسيقى التونسية بين الحاضر والماضي ، ( المآلات وفرص التطوير ) ويؤثثها كل من السادة الناصر صمود ، فتحي زغندة ، أحمد إيدير ، كما سيتم تكريم السيد محمد الهاشمي الفرحاني ، الفنان الموسيقي ورئيس جمعية النغم الجديد بباجة، إلى جانب عديد الفقرات.
ويختتم اليوم الأول من المهرجان من خلال إقامة حفل فني يشارك فيه كل من الفنان عدنان الشواشي ونور الدين الباجي وإيمان محمد و الشاذلي الحاجي وسامية بن يوسف.
ويخصص اليوم الثاني لمتابعة نشاط مختبر الموسيقى التونسية وعرض كورال نادي دار الثقافة عمار فرحات بقيادةا لأستاذ فتحي دريوش.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى