الجهات

وزيرة الشؤون الثقافية تؤدّي زيارة ميدانية إلى مشروع المركب الثقافي المعطّل بميدون وقاعة السينما المغلقة بحومة السوق

في إطار اختتام فعاليات الحدث العربي الإقليمي حول الاقتصاد الثقافي الرقمي، أدّت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي صباح اليوم السبت 23 أكتوبر 2021 زيارة ميدانية إلى مشروع المركب الثقافي المعطّل بميدون للاطلاع على وضعيته الحالية وللوقوف على أبرز إشكالياته والاستفسار عن الأسباب التي حالت دون استكماله وللنظر في الحلول الممكنة لتجاوزها.
ورافق السيدة الوزيرة في هذه الزيارة كلّ من المعتمد الأول والمكلف بتسيير ولاية مدنين السيد محمد الجيلاني الشعيبي ورئيس بلدية ميدون السيد لسعد الحجام والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية السيد طارق بوجلبان إضافة إلى عدد من الإطارات المحلية والجهوية وممثلين عن الهياكل العمومية المعنية.
وشدّدت وزيرة الشؤون الثقافية على ضرورة مضاعفة كلّ الجهود لمزيد تكريس مبدأ الحق في الثقافة وتفعيل اللامركزية الثقافية مؤكّدة على أهمية التعاون والتنسيق مع كلّ الإدارات المركزية والجهوية للتسريع في عودة استئناف أشغال هذا الصّرح الثقافي لما سيكون له من أهمية في إشعاع الثقافة الوطنية وإبراز الطاقات الشبابية في مختلف المجالات بجزيرة جربة ولما تلعبه من دور مهمّ في تثمين مخزونها الفكري والثقافي والتراثي الفريد.
وأشارت إلى أهمية السعي إلى إعادة ثقة المواطن في مختلف هياكل الدولة خاصة في هذا الظرف الاستثنائي، وهو من أبرز التوجهات الأساسية التي يتضمنها برنامج عمل رئاسة الجمهورية التونسية ورئاسة حكومة.
كما أدّت وزيرة الشؤون الثقافية زيارة ميدانية إلى قاعة السينما المغلقة بحومة السوق منذ فترة للاطّلاع على وضعيتها العقارية وإشكاليات بنيتها التحتية داعية كلّ الأطراف المتداخلة والهياكل المعنية للتعاون سويّا لإعادة تهيئة هذه المؤسسة بهدف استغلالها في العروض السينمائية والنشاطات الثقافية استجابة لتطلعات أبناء الجهة.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى