الوزارة

جلسة عمل لمتابعة النظام المعلوماتي للوزارة وسبل تطويره ودعمه

أشرف الوزير المكلّف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية السيد منصف بوكثير صباح اليوم الجمعة 26 أفريل 2024، بمقر الوزارة، على جلسة عمل لمتابعة النظام المعلوماتي للوزارة وسبل تطويره ودعمه، وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة.

وشدّد الوزير في مستهلّ هذا اللقاء على أهمية مواكبة التطورات الرقمية والتكنولوجية التي تنتهجها تونس في إطار استراتيجية عمل إصلاحية، تضمن تسهيل الخدمات الإدارية، وتحسينها، وضمان السلامة المعلوماتيّة للمعطيات الخاصّة بالتنسيق مع المختصين في المجال، مشيرا إلى أهمية تحديد الأولويات المتعلقة بالمشاريع الرقمية التي تشتغل عليها الوزارة، ومحاولة تذليل الصعوبات المالية أو التقنية أو تلك المتعلقة بقلّة الموارد البشرية لتحقيق هذه المشاريع.

وأكد السيد منصف بوكثير على أهمية مزيد الانفتاح على الدّعم الخارجي للمشاريع النموذجية التي تقدمها الوزارة عبر إقامة شراكات مع هياكل حكومية أو دولية مختصّة أو مؤسسات بنكية عالمية.

وتمّ خلال هذه الجلسة استعراض أبرز المشاريع الرقمية المنجزة في الوزارة، فضلا عن المشاريع المستقبلية في مجالات مختلفة على غرار منظومة الدّعم العمومي ورقمنة المكتبات العمومية ومنظومة بطاقة الاحتراف وغيرها من المشاريع الخدماتية أو تلك الخاصة بالتوثيق والتثمين للأرصدة الفنّية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى